كتبت/ إيمان عبدالعزيز
يستعد قسم المسرح والدراما بكلية الآداب بجامعة بني سويف لتقديم العرض المسرحي “30 فبراير”، الأربعاء القادم، على مسرح الجامعة الأهلية ببني سويف، وسط حالة من الحماس بين طلاب القسم ومحبي المسرح الجامعي.
ويقام العرض تحت رعاية الأستاذ الدكتور طارق علي رئيس جامعة بني سويف، والأستاذ الدكتور حمادة محمد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أبو الحسن عبد الموجود نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع، والأستاذ الدكتور عزة فاروق جوهري عميد كلية الآداب، والأستاذ الدكتور رحاب يوسف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الأستاذ الدكتور عمر فرج رئيس قسم المسرح والدراما.

ويشارك في العرض نخبة من طلاب القسم: سالي سليمان، تامر فؤاد، مصطفى جلال، وليد مصطفى، هاني غباشي، وشيماء ربيع.
العرض من تأليف مصطفى سعد، وإخراج وتمثيل هشام السنباطي، وإضاءة أسامة حربي، ومكياج ميرفت سمير وأندرو رشاد، ودعاية وإعلان مو سعيد.

ويقدّم “30 فبراير” رؤية مسرحية تعتمد على التجريب وتفكيك الواقع عبر رمزية “اللازمن” فالمسرحية فتحت باب الحرية والانتماء والوجود الإنساني داخل واقع متغير.

“يعكس العرض صراعًا بين المبادئ والأفكار التي يؤمن بها الأبطال، وبين واقع يفرض عليهم شروطًا مختلفة.”












